-->

Neeoos Neeoos
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

طريقة تحويل القرص الصلب من GPT الى MBR

السلام عليكم اخواني اخواتي في درس وحلقة جديدة اليوم في درسنا اليوم سنتطرق الى كيفية تحويل القرص الصلب من قسم GPT الى قسم MBR حتي نتمكن من فرمطة الحاسوب الخاص بنا سواء كان الحاسوب المكتبي او الابتوب.

تحويل القرص الصلب من GPT الى MBR

غالبا ما تواجهنا هذه المشكلة عندما نريد فرمطة الحاسوب وتثبيت نظام التشغيل اي نظام تشغيل كان سواء نسخ XP او نسخة الويندوز 7 او الويندوز 8 او حتى الويندوز 10.

فبعض نسخ الويندوز تقبل القرص الصلب بخاصية  GPT وبعض النسخ الاخرى تقبل القرص الصلب بخاصية MBR (Master boot record) اذا اليوم سنقوم بالتحويل من خاصية GPT الى خاصية MBR لكي نتمكن من تثبيت نظام تشغيل الخاص بنا لنتابع الشرح على بركة الله.

 في خطوة تحديد القرص لبدء عملية تثبيت نظام التشغيل لا تظهر معك خانة NEXT التي من خلالها تنقلك مباشرة الى عملية التثبيت ثم اذا ضغطنا على المثلث الاصفر لمعرفة السبب نجد هذه الرسالة التي تقول ان هذا النظام او هذه النسخة من الويندوز لايمكن ان تثبت في هذا القرص الصلب لانه من نوع GPT الخاص بتخزين البيانات (GPT (GUID Partition Table و في هذه الحالة يعتبر كمخزن ثانوي Secondary Storage partition.

الحل 

والحل هو كالتالي الان نقوم بتحويل القرص الصلب من خاصية GPT الى خاصية MBR لان هذا نظام التشغيل لايدعم خاصية GPT و التي تعتبر كمخزن ثاني Secondary Storage partition وليس كمخزن اول اذا هذا النظام يحتاج الى خاصية MBR سجل الإقلاع الرئيسي Master boot record.

من لوحة المفاتيح نضغط على زر الويندوز ثم الحرف R. 

كيفية تحويل القرص الصلب من GPT الى MBR

ثم نقوم بكتابة هذه الاوامر.
DISKPART.
ENTER.
List Disk.
ENTER.
نقوم بتحديد القرص الصلب الخاص بنا والذي هو بسعة تخزين 298 جيجا بايت.
SELECT DISK 0.
ENTER.
بعد ان قمنا بتحديد القرص الان نقوم بمسح القرح.
CLEAN.
ENTER.
تمت عملية مسح القرص بنجاح الان نقوم بتحويل القرص من GPT الى MBR.
CONVERT MBR.
ENTER.
تمت عملية تحويل القرص من GPT الى MBR بنجاح.
الان نكتب 
EXITE.
ENTER.
لاغلاق هذة النافذة ثم نضغط على REFRESH ثم NEXT.

الشرح بالفيديو 






التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديدنا

جميع الحقوق محفوظة

Neeoos

2016