-->

Neeoos Neeoos
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

تعليمة جديدة مستعجلة للولاة بخصوص اتمام عملية الادماج


تعليمة جديدة مستعجلة للولاة بخصوص اتمام عملية الادماج
عقود ما قبل التشغيل


يتم استحداث مناصب لعمال عقود ماقبل التشغيل لي يخدمو في البلدية و الدائرة بصورة مستعجلة باه يدمجوهم مش كيما قبل غير بالمناصب الشاغرة
وزارة الداخلية تحدد المناصب المالية لتوظيف المستفيدين من الإدماج المهني

حدّدت المديرية العامة للموارد البشرية، التكوين والقوانين الأساسية، المدونات الخاصة بإعداد المناصب المتاحة والواجب استحداثها لإدماج المستفيدين من أجهزة المساعدة على الإدماج المهني.

وأعلمت المديرية حسب تعليمة تحوز “النهار أونلاين” على نسخة منها، الولّاة ورؤساء الدوائر والمجالس البلدية بضرورة تحديد المناصب المالية المتاحة الخاصة بسنة 2020.

كما فعّلت المديرية خدمة ثانية بنظام المعلومات الشامل من أجل تحديد احتياجات البلديات والولايات من المورد البشري للسنة المالية 2020 في مختلف الرتب ومناصب العمل.

وأوضحت التعليمة أنه تمّ تفعيل خدمة في نظام المعلومات الشامل والمندمج لتسيير الموارد البشرية في إطار تحديد المناصب الواجب استحداثها لإدماج المستفيدين من عقود الإدماح المهني. وأشار البيان بأنه يمكن إدراج البيانات انطلاقا من كل بلدية أو مصالح الولاية مباشرة عبر قسم التسيير العام بعد استشارة البلديات ورؤساء الدوائر حسب ظروف العمل.
مشددة على أن اقتراح أو تخصيص أو تحويل المناصب الشاغرة يكون من غير المساس بالمناصب الشاغرة المحجوزة في انتظار استكمال تكوين تكميلي قبل الترقية أو عمليات توظيف داخي وكل ما يدخل في عمليات تسيير الموارد البشرية.
وأكدت المديرية بأن العملية الأولى الخاصة بالمدونات الميزانية، فهي تسمح بتحديد المناصب الميزانية المتاحة للإدماج بدقة في كل هيئة مستخدمة، سواء المناصب الشاغرة أو المناصب المقترحة للإدماج والتي يمكن تحويلها من مناصب شاغرة إلى رتب ومناصب شغل أخرى. مضيفة بأن المناصب الميزانية الواجب استحداثها تحسب آليا بعد معرفة حجم المساهمة التي يمكن أن تقوم بها كل هيئة مستخدمة التي تخص المناصب الميزانية المتاحة للإدماج.
وفي هذا الصدد، تم حصر هذه العملية على الأسلاك الخاصة بإدارة الجماعات الإقليمية بغية تبسيط العملية وتسويتها، أين يتم إدراج الاحتياجات الخاصة بكل سلك أو منصب شغل للمتعاقدين وفقا اعتبارات كل بلدية أو ولاية.
ولفتت المديرية بأن استكمال اقتراح الرتب يعدّ شرطا أساسيا لمباشرة العمل على مدونة تسيير المناصب الميزانية الخاصة بالإدماج وتسجيل عدم اقتراح الرتب عقب حجز التخصصات والشهادات أو المستويات وغيرها. وعن العملية الثانية، فأكدت بيان المديرية بأنها تسمح بتحديد احتياجات كل ولاية وبلدية من الرتب ومناصب الشغل الضرورية لسير مصالحها للسنة المالية 2020. مشيرة إلى أن تحديد الاحتياجات يتم بالنسبة للأعوان المتعاقدين والأسلاك الخاصة بإدارة الجماعات الإقليمية دون غيرهم.
كما يمكن – حسب البيان – الاستناد إلى مهام ونشاطات الإدارة المعنية، لا سيما التكفل بمهام ونظافة وحراسة المدارس الابتدائية وتسيير المطاعم المدرسية حسب ما هو متاح من مستخدمين فعليين عاملين.
واستندت البيان في تحديد الاحتياجات الخاصة بكل بلدية وولاية على الموارد البشرية المتوفرة من مختلف الرتب ومناصب الشغل والاحتياجات الحقيقية للموارد البشرية. كما يتم اعتماد هيكل التعدادات للإدارة المعنية وتوزيعها حسب علاقة العمل والأسلاك والرتب ومناصب الشغل، مع تحديد التعدادات المعنية بالإحالة على التقاعد. بالإضافة إلى تحديد الإمكانات المالية للإدارة المعنية وتوزيع المستخدمين على مختلف المصالح لضمان الاستعمال العقلاني للمورد البشري، مع توفير مؤسسات تكلف بتسيير بعض المرافق أو المصالح العمومية.
وطلب المديرية من المصالح المعنية التجند لمباشرة الإجراءات وإتمام عمليات تصحيح الأخطاء وتعديل البيانات واقتراح الرتب مع إتمام المدونات الخاصة بالمناصب المتحة والواجب استحداثها.
التكفل بمهام النقل المدرسي حسب عدد سائقي السيارات ووسائل النقل المتوفرة والتعدادات الضرورية، حيث تمت التفرقة بين مناصب الشغل لسائقي السيارات من المستوى الثاني المخصصين للنقل الجامعي والمخصصين لعتاد الوزن الثقيل. بالإضافة إلى التكفل بالتأطير التقني للبلديات في مجال نظافة المحيط والصحة العمومية، والتسيير التقني والحضري والمنشآت الثقافية والرياضية ودور الحضانة وغيرها. وبغرض تحديد احتياجات التوظيف، أعلمت المديرية مصالح مديرية الإدارة المحلية للولاية بالتدقيق في بيانات كل بلدية على مسؤوليتها وموافاة مصالحها بمراسلة رسمية تؤكد إتمام حجز المعطيات وتدقيقها والمصادقة عليها بخصوص البلديات.
بالإضافة إلى مدونة عملية الإدماج لاحتياجات التوظئيف في وثيقتين منفصلتين والمصادقة عليهما من مديري الإدارة المحلية وفق النموذج المستخرج من النظام بخصوص الولاية وكل البلديات التابعة لها.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديدنا

جميع الحقوق محفوظة

Neeoos

2016