-->

Neeoos Neeoos
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كيفية انشاء قناة ناجحة على اليوتوب اسرار لن تجدها في قناة اخرى 2020

سنتطرق اليوم في هذه الحلقة الى كيفية انشاء قناه ناجحة على منصة اليوتيوب

انشاء قناة ناجحة على اليوتوب

الحلقه عبارة عن استراتيجية لكيفية انشاء قناة ناجحة على اليوتيوب سنتطرق ايضا الى بعض الاسرار الخاصة بمنصة اليوتيوب التي لن تجدها في اي قناة اخرى اذا التزمت بما سنقدمه في حلقتنا اليوم فكن على يقين بانك ستنشئ قناة ناجحة على اليوتيوب سيكون الشرح عملي ثم في الحلقات القادمة سيكون الشرح تطبيقي امسك ورقة و قلم و ركز معي جيدا و دون اخم النقاط التي ساشرحها.

اختيار العنوان المناسب للقناة

العنوان يجب ان لا يكون طويلا جدا وايضا يجب ان يكون العنوان ملائم للمحتوى الذي ستقدمه.
ويفضل ان يحتوي العنوان على كلمتين مثال  انا اريد انشاء قناة تقنية ساختار الاسم كالتالي محترف التقنية, محترف الاندرويد ,جديد التكنولوجيا وهكذا.

ثانيا انشاء المحتوى

انشاء محتوى اصلي
بعدما قمنا باختيار العنوان المناسب للقناة اصبح علينا الان ان ننشئ المحتوى يجب ان يكون المحتوى اصلي و خاص بك وخصوصا وان بنود منصة اليوتيوب اصبحت صارمة جدا.
 ما معنى ان يكون المحتوى اصلي وخاص بك يجب ان تقوم انت بصناعة المحتوى بنفسك.

سناخذ مثال على ذلك لديك هاتف ذكي وانت تجيد استعمال التطبيقات وتفهمها جيدا سيكون المحتوى الذي تقدمه خاص بالتطبيقات تريد ان تقدم شرح لتطبيق ما يجب ان يكون الشرح و النص و الفيديو و الصوة بصوتك انت شخصيا ومن انتاجك.
يمكنك اخذ الافكار من القنوات التي تقدم شرح للتطبيقات.

ثالثا الاستهداف

الاستهداف يكون بالدرجة الاولى حسب اللغة.
ما معنى ان يكون الاستهداف حسب اللغة اذا كنت تتحدث اللغة العربية الفصحى في الفيديوهات التي تقدمها فانت تستهدف كامل الدول العربية اما اذا كنت تتحدث اللغة العامية الخاصة ببلدك فانت تستهدف دولتك فقط.

 اما اذا كنت تتقن اللغات الاجنبية مثل اللغة الانجليزية فانت تستهدف العالم باكمله او اذا كنت تتقن اللغة الفرنسية فانت تستهدف الدول الاوروبية مثل فرنسا وبلجيكا ولوكسمبورغ و هكذا.

رابعا

 البدء بمعدات بسيطة ليس بلضرورة ان يكون لديك كاميرا من الماركات او النوعية الجيدة التي تقدر ب 300 او 400 دولار وليس بلضرورة ايضا الاحتراف من اول يوم يجب عليك ان تاخذ تجربة يمكنك استعمال هاتفك فقط بجودة تقدر 720 بيكسل.

تريد ان تقدم محتوى المغامرات او الفلوق على سبيل المثال فهنا يلزمك كاميرا من نوع جيد ويلزمك ايضا ميكروفون من نوع جيد.

خامسا الالهام

الالهام او كما يطلق عليه باللغة الانجليزية الانسبريشن يكون عن طريق اقتباس افكار عبقرية  بمعنى ان يكون المحتوى الذي تقدمه ليس كباقي المحتويات التي تقدمها اغلب القنوات.

سادسا بناء جمهور

بناء الجمهور يكون حسب الاستهداف و حسب المحتوى الذي تقدمه بمعنى يجب عليك انشاء شبكة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل منصة الفيسبوك ومنصة التويتر و غيرها من المنصاة الاخرى الخاص بالتواصل الاجتماعي.

سابعا التواصل مع المشاهدين.

التواصل مع المشاهدين يعطيك قيمة جيدة في منصة اليوتيوب فيمكنك الذهاب الى اكبر القنوات وترك بعض التعليقات الجيدة في تلك القنوات فمن خلال التواصل مع المشاهدين تكون قد وضعت خطواتك الاولى للترويج لقناتك ايضا يجب عليك ان تهتم بزوارقناتك والرد عليهم في خانات التعليقات فهذا ايضا يعزز من مكانتك على منصة اليوتيوب.

ثامنا العناوين

يجب ان تختارعنوانا مناسبا للفيديو الذي انشاته عنوان يلخص الفيديو بشكل تفصيلي.







التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديدنا

جميع الحقوق محفوظة

Neeoos

2016